الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

عيدكم سعيد

كلُّ عامٍ وأنتم بخيرٍ وعافيةٍ وصحةٍ... عيد الأضحى المبارك على الأبواب، فهنيئا لمن حجَّ بيت الله هذا العام، ومن لم يستطعه العام، فالعام المقبلُ بحول الله وقوته..

(1)
أخي الحبيب العيد موسم للتسامح، وصفاء القلب، ونبذ الكره والبغضاء. اشحنْ قلبكَ بالود، وسامحْ وأغمض عينكَ عن هفواتِ الناس، فلا تدري هل تكون بيننا إلى العيد القادم. صافح وسلِّم وبادل التهنئة بالتهنئة، اخرجْ وزر الأرحامَ والأصدقاء، فهذا عيد القلب والروح والوجدان.

(2) أدخلْ الفرح والسرور على الأطفال، اضحك معهم. ولا تنس "العيدية" فهم ينتظرونها منك. اخرج مع أولادك، وأسرتك، قم برحلات ترفيهية، وزيارات، أدخل السرور في نفوسهم. العيد وُجد للفرح والبهجة وليس للرتابة والملل.

(3) عندما تعانق أطفالك، وتضحك معهم، وتخرج معهم، تذكّرْ أن هناك أطفالا محرومون من البسمة، شردهم الفقر والجوع.. تذكر أطفال المسلمين في العالم، وهم يقتلون بغير ذنب. فلا تنسهم من دعائك.

(4) لن أوصيكم على اللحم، (الأضحية) عليكم باختيار الأسمن، فإن وراءكم "تنور العيد"، و"مقلي العيد"، و"مشاكيك العيد"، واللي يطبخ "الخل" أيضا، فكلما كانت الذبيحة سمينة أكثرتم من الأكل.

(5) احذروا الطرقات أيام العيد، فإنها مزدحمة جدا، والكل منشغل ومستعجل في الوقت ذاته، احذروا الطرقات ولا تحولوا فرح العيد إلى أحزان. أجاركم الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق